لا اله الا الله محمد رسول الله


    أسامواه جيان : أنا الأجدر بجائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام

    شاطر

    kmoohamedkarim

    المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 07/11/2010

    أسامواه جيان : أنا الأجدر بجائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام

    مُساهمة  kmoohamedkarim في الإثنين نوفمبر 08, 2010 11:28 am

    أكد المهاجم الغاني الخطير أسامواه جيان أنه يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا العام على الرغم من احترامه لجميع منافسيه على الجائزة وفي مقدمتهم الإيفواري ديدييه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو.

    وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مؤخرا قائمة تضم عشرة لاعبين يتنافسون على الجائزة لعام 2010 على أن يتسلم الفائز الجائزة خلال حفل توزيع جوائز الكاف الذي يقام بالقاهرة في 20 كانون أول/ديسمبر المقبل.

    وجاء جيان ضمن الأسماء العشرة التي ضمت أيضا اثنين من مواطنيه وهما كيفن برنس بواتينج وآندري آيو بالإضافة إلى الإيفواريين سالومون كالو ودروجبا والمصريين أحمد حسن ومحمد ناجي (جدو) والكاميروني صامويل إيتو والمالي سيدو كيتا والجزائري مجيد بوقرة.

    ويملك جيان فرصة كبيرة للفوز بالجائزة هذا العام ليكون أول غاني يفوز بها منذ سنوات طويلة وبالتحيد منذ فوز اللاعب الشهير عبيدي بيليه بالجائزة عام 1993 للمرة الثالثة في مسيرته الكروية.

    وساهم جيان /24 عاما/ بدور فعال في وصول المنتخب الغاني إلى دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وإلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنجولا حيث سجل ثلاثة أهداف للفريق في كل من البطولتين.

    كما سجل جيان 13 هدفا لفريقه السابق رين في الدوري الفرنسي خلال الموسم الماضي.

    وعلى الرغم من المنافسة القوية التي ينتظرها جيان نجم ساندرلاند الإنجليزي حاليا من دروجبا وإيتو على جائزة الكاف ، يرى اللاعب أنه يستحق الفوز بالجائزة بفضل الأداء الرائع الذي قدمه مع ناديه ومنتخب بلاده على مدار هذا العام.

    وقال جيان في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الغاني لكرة القدم على الانترنت اليوم "أديت بشكل رائع هذا العام في كأس الأمم وفي كأس العالم أيضا".

    وأضاف "بالنظر إلى أرقامي هذا العام ، أعتقد أنني أستحقها. دروجبا كان مصدر إلهامي. تحدث إلي عندما تعرضت لانتقادات عنيفة في كأس الأمم الأفريقية عام 2008 وطالبني بمواصلة العمل الجاد".

    وأضاف "إيتو لاعب أسطوري ولكن هذا العام كان لي وحتى دروجبا وإيتو يتفقون معي على ذلك. إنني الآن قريب منهم وأريد أن أصبح مثلهم ذات يوم ولكنني لعبت جيدا في العام الحالي وأستحق الجائزة".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 11:49 am